Ezel Fans Complain… Abu Dhabi One Responds!

Fans from all around the world were complainig, first about the showtimes (Ex. the timing does not suit people in Canada or Egypt), so Abu Dhabi One decided to repeat the show one more time on Monday, making it  5-times-a-week-repeat per episode.

 Fans were still unhappy. They complained that one episode per week is not enough, so the people at Abu Dhabi One came up with a proper reply.  Here’s what they wrote:

إلى محبي مسلسل “إيزل” الأعزاء

نعلم مدى تعلقكم بمسلسل إيزل وأحداثه المثيرة، وقد تلقينا منكم رسائل كثيرة تطالب ببث حلقات إيزل أكثر من مرة في الأسبوع. ونحن في قناة أبوظبي الأولى نرغب بتلبية طلباتكم ونرحب دائما بأفكاركم ومقترحاتكم.، لذا قد قررت إدارة تلفزيون أبو ظبى إضافة إعادة أخرى لمحبي السهر يوم الإثنين الساعة 12:30 ليلا بتوقيت أبو ظبى الساعة 11:30بتوقيت مكه. ومع ذلك، نود منكم أن تعلموا أن خيار عرض المسلسل مرة واحدة خلال الأسبوع يعود لأسباب كثيرة.

أحد هذه الأسباب أن إيزل عبارة عن مسلسل مترابط الأحداث تصل مدة الحلقة فيه إلى  ساعتين كاملتين وخلالهما لا يمكن للمشاهد أن يبعد نظره عن الشاشة ولو طرفة عين لأنه سيفقد الكثير من الأحداث والتفاصيل المتعلقة بسياق القصة! وعلاوة على ذلك، فإن الموسم الأول من المسلسل يتكون من 33 حلقة فقط، حيث أنه من الممكن للمشاهد في هذه الحال تفويت حلقة ما أو حدث معين، أما مع مسلسل إيزل فالوضع مختلف ويمكننا القول بأنه لا يمكنكم أن تفوتوا ولو حلقة واحدة!

وقد كتب البعض إلينا طالبين منا تقسيم الحلقة الواحدة من المسلسل إلى حلقتين اثنتين مدة كل واحدة منهما تقع بين 45-50 دقيقة، وبناء عليه يمكن عرض الحلقتين خلال يومين مختلفين من الأسبوع. وجوابنا بهذا الشأن هو أنه بعد الحلقة الثالثة ستدركون أن كل حلقة من حلقات إيزل هي جسم متكامل لا يمكن اجتزاؤه أو اختصاره أو حتى تقسيمه. والسبب في ذلك هو أنه في كل حلقة من حلقات إيزل ثمة موضوع معين وشخصية تتحدث عنه، ويتطرق كذلك إلى شخصيات أخرى في سياق الحلقة بطريقة غير مباشرة.  إن كل حلقة من حلقات إيزل تحتوي على خطوط عدة تتحرك جميعها في مسارات متوازية وتدور حول موضوع محدد ولن يتم فهم الفكرة العامة حتى نهاية الحلقة ومشاهدتها كاملة

نص إيزل الأخاذ وحبكته الاستثنائية وفطنة كاتبه كلها عوامل أجبرتنا على إبقاء الحلقة كما هي دون تقطيع أو كما قرر لها الكاتب أن تكون، وإذا كان المشاهدون في تركيا ينتظرون بشغف مشاهدة المسلسل مرة واحدة في الأسبوع، فلماذا لا نفعل ذات الشيء في العالم العربي؟ 

نشكركم على ملاحظاتكم القيمة والمستمرة ، ونأمل تقديم الأفضل لكم دائماً ونرحب بآرائكم واستفساراتكم وملاحظاتكم. ونقدر لكم اهتمامكم ببرامج تلفزيون أبوظبي بقنواته المختلفة

I like how, at the end, they said something like “if the Turkish people wait eagerly for an episode a week, why shouldn’t you!” 😉

 

Advertisements
This entry was posted in ezel, tv-shows. Bookmark the permalink.

One Response to Ezel Fans Complain… Abu Dhabi One Responds!

  1. khitam says:

    مرحبا اريد ان تعطوني ايميل ايزل وبدي اقول انو المسلسل كثير حلو واود انو تبعثولي ايميل ايزل على ايميلي وشكرا….

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s